مدرب مصر يحذر لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدرب مصر يحذر لاعبيه من الاستهانة بالمنتخب السوداني

مُساهمة من طرف swiglas tv في الخميس يناير 24, 2008 5:13 am

أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن الفوز الثمين الذي حققه فريقه على نظيره الكاميروني يعتبر سلاحا ذا حدين حيث يمثل دفعة معنوية هائلة ولكنه قد يؤدي للتوتر العصبي والغرور وهو ما يسعى الجهاز الفني إلى التعامل معه في اليومين المقبلين للاستفادة من إيجابيات الفوز والقضاء على سلبياته.
وأوضح شحاتة خلال تصريحات له اليوم الأربعاء أن مباراة الفريق أمام الكاميرون كانت صعبة للغاية وأن الفوز تحقق بمجهود جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لأن ضربة البداية دائما ما تكون قوية خاصة في البطولات الكبيرة وقد نجح الفريق في عبور هذه المحطة العصيبة وتمكن من إسعاد جماهيره داخل مصر وخارجها.
وقال شحاتة إن الجهاز الفني أغلق ملف مباراة الكاميرون تماما وبدأ بالفعل الاستعداد للقاء السودان من خلال تدريبات اليوم.
وأوضح شحاتة أن الجهاز الفني يعمل مع مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر حاليا وبمساندة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة وليس لدى الفريق أي نوع من المشاكل.
وأشار إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجه الجهاز الفني أحيانا هي الاختيار بين 23 لاعبا جاهزا حيث يستحقون جميعا المشاركة ولكن ما يجب أن يعلمه الجميع أنه ليس هناك أي فارق بين لاعب أساسي وآخر بديل.
وأكد شحاتة أن جميع اللاعبين تحت تصرف الجهاز الفني الذي يضع كل لاعب في المكان المناسب في إطار الخطة التي يضعها لكل مباراة بعد دراسة كاملة للفريق الخصم مع الاحترام لكل الفرق المنافسة.
وأشار إلى أنه يثق في أن الفوز على الكاميرون بنتيجة 4/2 سيدفع كل الفرق لعمل حسابات خاصة لمنتخب مصر الذي يواجه مهمة صعبة هي الحفاظ على اللقب.
أما فيما يتعلق بلقاء السودان فقال إن الجهاز الفني يحترم المنتخب السوداني بالفعل ويعلم أنه فريق مميز يملك مجموعة من اللاعبين صغار السن يتميزون بالسرعة والمهارات ولكن مشكلتهم هي عدم التوفيق أمام المرمى.
وأضاف أن الجهاز الفني يدرك تماما أن منتخب السودان سيلعب أمام منتخب مصر بشكل مختلف تماما عن الأسلوب الذي لعب به أمام زامبيا فلا بديل أمام السودان سوى الفوز أو الخروج من البطولة صفر اليدين ولذلك يعكف الجهاز الفني على دراسة المنتخب السوداني جيدا لوضع الخطة المناسبة لمواجهته.
وألمح شحاتة إلى أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من أي استهتار أو تهاون بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على الكاميرون لان كل مباراة لها ظروفها ولابد من الالتزام بالخطة وهذا هو مفتاح النجاح والفوز فعلى سبيل المثال في مباراة الكاميرون التزم نجوم مصر بأسلوب اللعب الذي تدربوا عليه جيدا مما أدى إلى تسجيل هدفين مبكرين في شباك الكاميرون وأجبروا الكاميرون على أن تلعب بالاسلوب الذي يريده المنتخب المصري.
وأضاف أن بداية الشوط الثاني شهدت هبوطا في المستوى ولكن الفريق تدارك الموقف بسرعة ونجح في الفوز في النهاية.
وأشار إلى أن الدفاع المصري نجح في إيقاف خطورة هجوم الكاميرون وخاصة جيرمي نيجيتاب وصامويل إيتو وانطلاقاتهما السريعة.
وأكد أن من أهم المكاسب في مباراة الكاميرون مساندة خط الوسط لخط الهجوم والتسديد على المرمى مما أدى إلى تسجيل أربعة أهداف ويجب أن يكون هذا الفوز على الكاميرون دافعا لنجوم مصر لتحقيق مزيد من الانتصارات ولا يكون عنصر ضغط على أعصابهم لتحقيق نتائج مماثلة. وأشار إلى أنه من الصعب توقع الفريق الذي سيصعد كأول المجموعة كما أنه من الصعب الحكم على مستوى الفرق إلا بعد الدور الاول فستظهر الفرق القوية والفرق محدودة الامكانيات ولكن الفريق بشكل عام لديه نجوم ويركز مبدئيا على الاعداد البدني وثانيا على الاعداد المهاري.
avatar
swiglas tv
عضو مميز
عضو مميز

ذكر عدد الرسائل : 300
العمر : 31
المزاج : عكر
المغرب :
نشاط العضو :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 22/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى